تتمة تعريف مدرسة الأنوار ومنهاجها العرفاني:

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تتمة تعريف مدرسة الأنوار ومنهاجها العرفاني:

مُساهمة من طرف صوت الأمة في الجمعة يناير 11, 2008 3:14 am



كمؤسس لمدرسة الأنوار الإسلامية هاته عبر الأنترنيت .فإني غرقت في هذا المشروع منذ سنة 1985م وحتى 2005م حيث يكتب هذا المشروع .ولا أستطيع لوحدي تدوين كل كتبي وكل شعب المدرسة.. لهذا جعلتني أختص ـ كخطوة أولى ـ في مواد أراها ضرورية للشرح الأولي لهذا المشروع .. والذي هو مشروع تدافعي إذ يحاول دحض العلوم المنكرة فكل علم منكر وجب علينا تطبيبه بالمعروف ..ولهذا نومن بالجهاد الحضاري /العلمي ضد المشاريع الصهيونية كلها وكل المشاريع الإمبريالية عموما....



وحتى ننزل مشروعنا المضاد لكل الإيديولوجيات الإمبريالية المسيطرة اليوم وللأسف وبمذاهب فكرية وعلمية كبيرة على كل علومنا الإنسانية والحقوقية والإقتصادية..والمستعمرة بكل الأشكال للعالم كله .. أشرح رؤيتي كمؤسس للمدرسة من خلال بعض الشعب العلمية المطببة لحركيتنا الإسلامية أولا هدفا للوصول إلى مشروع حقا حضاري باسم الأمة الإسلامية ضد المشاريع الصهيونية والإمبريالية التي وللأسف تتخد علوما مغلوطة كثيرة كسلاح لاستغلال الإنسانية، وموادنا التدافعية الأولى هي :



1 ـ شعبة التفسير الشمولي للقرآن الكريم : وهي مادة لا يمكن بتاتا الإحاطة بها بإجمال فكل آية بهذا المنهاج لها علوم كبيرة لا تسيغها إلا الجنة : ولهذا نحن واثقون بأننا كمدرسة مرتبطون بمشروعنا القرآني هذا دنيويا وكذا أخرويا ببركة الله تحقيقا وكذا دعاء .



ودنيويا هناك آلاف آلاف من العلوم التي يمكن استنباطها أبدأها وكمدخل فقط لهاته الشموليةب"إشكاليتنا الفكرية للتدافع الحضاري بالقرآن كله" ..فنحن ندرس البديل القرآني علميا والإسلامي عموما انطلاقا من كل أزمات الأمة بل وكل أزمات الإنسانية فنبدأ علومنا بعد هذه الشعبة بـ :



2ـ شعبة فقه التنظير للتدافع الحضاري



3ـ شعبة فقه التنوير



4ـ شعبة علم اليقين العرفاني .



5ـ شعبة أسلمة العلوم



6 ـ شعبة الإجتهاد الأصولي .



7ـ شعبة فقه الإقتصاد الإجتماعي كمدخل لتنزيل اقتصادناالإسلامي .



8ـ شعبة الجماليات الإسلامية .



وهي شعب نحتاج لمن يعيننا على تحريرها : فقد أحطنا بها شموليا والتحرير يحتاج لنخبة لا بأس بها من الطلبة والباحثين .



وحتى تكتمل المدرسة إسلاميا نحتاج لفقهاء أصوليين مجتهدين في مشروعنا هذا : لأن العقل الأصولي أكثر أصالة منا ونحن أكثر معاصرة منه : فهو يتكامل معنا إذن : لأن مدرستنا مدرسة أصالة ومعاصرة :



وشعارنا الأكبر :" أينما كان الحق فذاك المذهب " مما يجعل كل المذاهب القرآنية مذاهب جزئية لنا .



فنحن ننتمي لكل المذاهب السنية ولكننا لا ننفي الحكمة الشيعة التي لها مناهجنا الخاصةووقائعها الخاصة رغم دعمنا للنقد السني للعديد من الفرق الشيعية ونرفض العقيدة الباطنية ألبتة .والتي والحمد لله لا يدين بها كل الشيعة : تماما كقبولنا النصيحة الشيعية ..



ولكن تكويني كمؤسس للمدرسة لا يسمح لي بتاتا بالإجتهاد بمنهج أصولي .. فذلك يحتاج لتكوين فقهي أصولي متين.. لكن يمكننا القيام بدراسات بيوغرافية حول كل المدارس الأصولية.. راجين مدد رجالات ذوي تكوين أصولي شمولي يسمح لهم بالإجتهاد لربطنا بهم أصوليا .. وبتوصياتنا أيضا .



وهاته مواد ضرورية لكنها غير كافية كعلوم للمدرسة لأن كل علم أو فقه إسلامي تلزمنا الشمولية الإرتباط به فهما..إلا أن موادنا هاته هي المواد التي استخلصنا وجوبها كأدوات أولية لتدافعنا الحضاري ..وكعلوم للتعريف بمشروعنا العلمي الجهادي المهدوي هذا ..



وحتى لا يبقى المشروع مرتبطا بي شخصيا أنزل مشروع شعبه لكل العلماء المجتهدين جزاهم الله : والإرتباط بنا ليس ضروريا للكتابة في كل هاته الشعب .. لكن سنكون شاكرين لكل من له اهتمام بشعبة ما وأفادنا بكتبه فيها أو بعض مراجعها على عناويننا البريدية أوالإلكترونية
:

صوت الأمة

ذكر عدد الرسائل : 37
العمر : 52
تاريخ التسجيل : 08/01/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.iqrae.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى