شعبة فقه التنظير للتدافع الحضاري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

شعبة فقه التنظير للتدافع الحضاري

مُساهمة من طرف صوت الأمة في الجمعة يناير 11, 2008 3:03 am

شعبة:فقه التنظير للتدافع الحضاري :

وهي مادة تدافعية هدفها التنظير للتنزيل الميداني للمشروع الإسلامي عالميا ، ولن يتأتى ذلك سوى :
1ـ بإصلاح الخطوات الحركية والإيديولوجية لحركيتنا الإسلامية علميا وفقهيا: وذلك بالإستفادة من كل أخطاء الماضي والتخطيط العلمي أقول العلمي للمستقبل .. لننقد الحركات الإسلامية من ارتجالات الواقع السياسوية.ولنقدم نصائح عملية لكل حكومات الدول المسلمة ووزارتها لعلها تقتنع بالقرآن كبديل.
ولا نعطي نعت الحركة الإسلامية لكل جماعة متحركة حقا بالمبادئ والثوابت الإسلامية فقط .. بل كل حركة لا تتصادم وتدعم الحق والخير فهي إسلامية مهما يكن منهاجها .. فالحركة الإسلامية لا يحددها منهج معين بل تحددها مبادئ وقيم تتلخص كلها في مبدأي الحق والخير .. فكل من يدافع عن الحق وكل من يسعى للخير دون مس بقيم الإسلام فهو من حركيتنا وخصوصا إذا كان يدين بالإسلام ..ولا يومن بخطأ فصل الدين عن الدولة : وهو الإثم الأكبر للعلمانيين .. بل الحركة الإسلامية بالعقل العلمي هي التي ستعطي الثمار علميا وعالميا وميدانيا بحول الله ..أما الحركة بإيديولوجية أحادية وآراء أحادية بسيطة فهي والله نكستنا ومصيبتنا اليوم . وغالبا ما تجرف هاته الحركات ارتجالات الواقع لحد التكهن لمراجعها الأولى . فالشطر الأول لهاته المادة إذن هو " علمية الحركية والمدهبية الإسلامية"
2ـ بينما يعنى الشطر الثاني بالتصدي للمشروع الصهيوني ميدانيا : وذلك لن يكون أبدا ما لم نكمل مشروعنا الحضاري العلمي العالمي البديل بكل علومه .. ونكون في مستوى الخطاب الديبلوماسي الراقي للتواصل مع حكامنا دون منازعتهم الأمر.. بل إن النصيحة واتخاذ السبل السلمية للإصلاح أنجع من النقد .. لعلنا نكون غدا في مستوى الدهاء السياسي الغربي المسيطر اليوم على كل المنظمات العالمية السياسية والإجتماعية منها وكذا الإقتصادية بل وحتى ذات الطابع الإنساني المحض .
فهاته هي الأهداف الأولى لهذا العلم الذي يجب إنزاله حقا بمناهج علمية سليمة ..نود أن نساهم نحن فيه بمنهاجنا الشمولي بحول الله .. ولذلك قمت بدراسة ميدانية أولية ..فكانت كتيبات خمس تحت عنوان :
ربانية الجهاد الحضاري وهي تحت ع
ـ نحو حركية إسلامية حضارية عالمية
ـ ضد الإسلام ـ
ـ سلام جهادنا الحضاري
ـ إشكاليتنا الحضارية
ـ مقدمة جهادنا الحضاري
وهي كتب كتبت مسودتها وهي في طور التحرير النهائي إن شاء الله ..
ونشرح رؤيتنا التدافعية الأولى عبرها وعبر كتاب " ورفعنا راية المهدي عليه السلام "
بجزئه الأول تحت عنوان : بداية جهادنا الحضاري
وجزئه الثاني تحت عنوان : نهاية جهادنا الحضاري .
وهاته الكتب والأوراق كلها مجرد بحوث أولى نحو استنباط فقه حق للتنظير للتدافع الحضاري .. والذي نحتاج له أيضا نخبة من الباحثين المتمرسين لتنزيل قواعده وأصوله .. كما يلزمنا بوعي كبير بالإستراتيجيات المعادية للأمة وكذا بفقه الدبلوماسي الكبير .. .مما يفرض علينا دراسة العديد من العلوم القانونية والسياسية الواجبة لذلك . وكذا كل المخططات الصهيونية السابقة واللاحقة.

لكننا لن نستفيد من كل هذا إلا بتقعيدنا العلمي لفقه الواقع الذي يشير له العديد من فقهائنا الأجلاء دون إنزاله لحد الآن بمناهج علمية سليمة .
لهذا ففقه التنظير للتدافع الحضاري يلزمه
ـ الوعي بالإسلام كبديل حضاري
ـ الوعي بالإستراتيجيات المضادة للأمة وكل العلوم السياسية .
ـ فقه الواقع : وقد أثاره العديد من علمائنا الأجلاء

ـ الدراسات الميدانية الدقيقة لكل موضوع .: وقد قمت بأولى البحوث الميدانية اللازمة كمدخل.
هذابإيجاز كبير عن الميدان الحركي .. وتفاعلنا مع الأرضيات اجتماعيا وعالميا ..

التدافعية والمهدوية العليا . فلذلك أسسنا ل

فماذا عن الإنسان ؟ وماذا عن التربية والوعي اللذان نتبناهما للإنسان المسلم حتى يكون في مستوى هاته التطلعات الحضارية فقه آخر:

صوت الأمة

ذكر عدد الرسائل : 37
العمر : 52
تاريخ التسجيل : 08/01/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.iqrae.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى