المستقبل للإسلام.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

المستقبل للإسلام.

مُساهمة من طرف Admin في الخميس يناير 10, 2008 10:25 am

المستقبل للإسلام.



فزيادة عما يؤكده المستقبليون عن هذه الحقيقة بدراساتهم للمعطيات التاريخية والحالية.. وزيادة على النهضة العلمية البديلة التي أصبحنا نلمس جنينيتها في الكتب الإسلامية..هناك أيضا بوادر الصحوة الملموسة في بعض شبابن المتحمسين فقهيا وعلميا للحضارة الإسلامية بكل شعبهامما ينبئ بضرورة السهر على هذا الإقلاع الحضاري الذي نعيشه كإسلاميين وإن كان لا يلمسه كل المسلمين .. فهاته دلائل بينة على أن الإسلام عائد كما تؤكد هذا السنن المعروفة عن انحطاط الحضارات ثم إقلاعها من جديد كما حالنا ..



ومن أكبر الدلائل وعد القرآن الكريم بهذا وكذا العديد من الأحاديث الشريفة التي نختار منها



1} ما رواه الإمام أحمد عن تميم الداري : » ليبلغن هذا الأمر ـ يعني الإسلام ـ ما بلغ الليل والنهار، ولا يترك الله بيت وبر ولا مدر إلا أدخله الله هذا الدين، بعز عزيز أو بذل ذليل، عزا يعز الله به الإسلام، ويذل به الكفر



2} ما رواه حديفة بن اليمان عن رسول الله صلى الله عليه وسلم : » تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون : ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة : فتكون ما شاء الله أن تكون ،ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون ملكا عاضا : فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون ملكا جبريا : فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة ..ثم سكت . » رواه الإمام أحمد



3} ما رواه ابن عمر رضي الله عنهما أنه قال : »سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : »تقاتلكم اليهود : فتسلطون عليهم.. ثم يقول الحجر :يامسلم هذا يهودي ورائي فاقتله »رواه الإمام أحمد والطبراني .



4}ما رواه أبو هريرة مرفوعا : » لاتقوم الساعة حتى يقاتل المسلمون اليهود.. حتى يختبئ اليهود من وراء الحجر والشجر، فيقول الحجر والشجر : يا مسلم يا عبد الله هذايهودي خلفي فتعالى فاقتله » رواه مسلم .



5} ما رواه أبو هريرة وغيره وأبو أمامة الذي قال : » قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : »لاتزال طائفة من أمتي على الدين ظاهرين، لعدوهم قاهرين ،لايضرهم من خالفهم :إلا ما أصابهم من لأواء.. حتى يأتي أمر الله وهم كذلك



6} ما رواه أبو مالك الأشعري قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : »إن الله أجاركم من ثلاث خلال : ألا يدعو عليكم نبيكم فتهلكوا جميعا ..وألا يظهر أهل الباطل على أهل الحق ..وألا تجتمعوا على ضلالة « رواه أبو داوود .



7} ما رواه أبو هريرة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم : »إن الله يبعث لهذه الأمة على رأس كل مائة سنة من يجدد لها دينها « .رواه أبو داوود .



زيادة على كل الأحاديث الواردة في كتبنا لعلم التبشير.



ولهذا فإن الإشكال ليس في تحقيق النتيجة المؤكدة بكل منطق، بل في كيفيتها : وكيف نساهم كمسلمين في إهداء كنوزنا الإسلامية للعالم كله بدعوة كلها رحمة حتىلليهود كما قال لهم تعالى : »عسى ربكم أن يرحمكم ».. لكن بكل حكمة وتدافع بل وجهاد أيضا ضد من يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا؟؟



ومن أجل الجواب على ما تمثله هنا »كيف؟ » كانت مدرسة الأنوار العرفانية المباركة بحول الله :



وبأرضيتها الأولى الملخصة في بحوث خمسة تحت شعار : « ربانية الجهاد الحضاري »



وتحت عناوين :

1ـــــــــ نحوحركية إسلامية حضارية عالمية .



2ـــــــــ ضد الإسلام .



3ــــــــ السلام الإسلامي وحتمية التدافع.



4ــــــــ إشكاليتنا الحضارية.



5ــــــــ الإسلام بديلنا الحضاري .



والتي تحاول إثارة بعض التساؤلات والمواضيع والمشاكل والإشكاليات حول هذا التغيير ، دون الحسم في تقديم البديل الكامل خصوصا أن الموضوع إشكالية أمة في إطارها العالمي :الأمر الذي لا يمكن استيفاؤه من خلال أفراد أوجماعات بل ولا حتى مؤسسات وزارية أو مؤتمرات عربية ولاحتى قمم إسلامية دون دراسات تنظيرية عميقة تشترك فيها كل كفاءاتنا الإسلامية ..لأن هذا الموضوع مفتوح دوما على المستجدات وعلى كل الأحداث التي تمس الأمة من قريب أومن بعيد ..زيادة على أن العالم دوما في تجديد .. لهذا فإني أثيره فقط وأشير بتجربتي الميدانية في كواليس الجماعات الإسلامية لأكثر من عقد من الزمن، وتفرغي الكامل منذ الشباب لأزمة الأمة :لأستنتج أننا مرضى بشتى مؤسساتنا وسياساتنا ومرضنا ساري من القمة حتى حركاتنا الإسلامية في القاعدة ولله الكمال...لكن التعبير عن المرض بدقة نصف الدواء..



وفي جملة :لا بد من مؤسسة علمية ضخمة لهذا الغرض :



فقد قبلنا التحدي بمدرستنا المتواضغة هاته لعلنا فقط نزرع بدرة مثمرة لهاته التنظيرات ببحوثنا « ومن يتوكل على الله فهو حسبه إن الله بالغ أمره » بلا خلق.


Admin
Admin

عدد الرسائل : 34
تاريخ التسجيل : 08/01/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alislam.akbarmontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى